منـــــــــــــــــــــــتدى الرباطـــــــــــــــــــــاب العـــــــــــــــالمي

لمن له العيرة ادخل ولاتشوف غيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سارعووووووووووو بالتسجيل ايها الزوار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشرفتمونا ايها الأعضاء

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منـــــــــــــــــــــــتدى الرباطـــــــــــــــــــــاب العـــــــــــــــالمي

لمن له العيرة ادخل ولاتشوف غيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سارعووووووووووو بالتسجيل ايها الزوار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشرفتمونا ايها الأعضاء

منـــــــــــــــــــــــتدى الرباطـــــــــــــــــــــاب العـــــــــــــــالمي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يهتم بقضايا الرباطاب في جميع أنحاء العالم ولفت النظر إلى منطقتهم والنهوض بها

اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي
"اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور"
وعزة ربنا الأكبــــر.. فإن الحق منتصر.. وان الظلم منكسر.. وان الليل منحسر.. وان الصبح قد اسفر.. ... فصحنـــا فيه لن تقــدر ولن تقــدر ولو كنا بغير السلاح لن تقــدر،، فنحن كتائب الفتــــاح وقد بعنا لــه الارواح لن تقــدر ولن تقــدر

    موسى شهوات «

    avatar
    شريف ابراهيم الحسين
    مشرف الاسلامي


    عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 12/12/2011

     موسى شهوات « Empty موسى شهوات «

    مُساهمة  شريف ابراهيم الحسين الإثنين يناير 23, 2012 8:30 am


    - موسى شهوات «1»
    1001* هو موسى، وكان يلقّب شهوات «2» ، لأنّ عبد الله بن جعفر كان يتشهّى «3» عليه الأشياء فيشتريها له موسى ويتربح عليه، وهو مولى بنى سهم، وأصله من أذربيجان «4» .
    1002* وذكر أبو اليقظان عن جويرية قال: ليس بالمدينة شاعر من الموالى إلا وأصله من أذربيجان، ثم عدّ إسماعيل بن يسار، وأخاه موسى شهوات «5» ، وأبا العبّاس «6» .
    1003* وكان فيه تخنيث. وهوى أمة من إماء المدينة، فأتى سعيد بن
    خالد بن عمرو بن عثمان، فشكا إليه حبّها وسأله شراءها له «1» ، فاعتلّ عليه، فأتى سعيد بن خالد بن أسيد «2» ، فشكا إليه، فأمر له بثمنها، وزاده مائة دينار لجهازها وكسوتها، فقال فيه شعرا:
    سعيد النّدى أعنى سعيد بن خالد ... أخا العرف لا أعنى ابن بنت سعيد «3»
    ولكنّنى أعنى ابن عائشة الّذى ... كلا أبويه خالد بن أسيد «4»
    عقيد النّدى ما عاش يرضى به النّدى ... فإن مات لم يرض النّدى بعقيد «5»
    (وأمّ خالد هذا عائشة بنت خلف الخزاعيّة، أخت طلحة الطّلحات لأمه) «6» .
    1004* وهو القائل:
    ليس فيما بدا لنا منك عيب ... عابه الناس غير أنّك فانى
    أنت نعم المتاع لو كنت تبقى ... غير أن لا بقاء للإنسان «7»

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 3:05 pm